خدمات

تطبيق كامبلي cambly 2022 مزايا عيوب اسعار + هدية مجانية

يعتبر موقع كامبلي من أهم تطبيقات تعلم اللغات الانجليزية المعتمدة في الآونة الأخيرة ، حيث أصبح منصة تستقطب الراغبين في تحسين لغتهم الإنجليزية، من أفراد وشركات، خاصة مع ارتفاع استعمال وسائل الاتصال الحديثة.

فمنذ انشاء موقع Cambly في عام 2012 ؛ ساعد برنامج Cambly الأمريكي الناس في جميع أنحاء العالم على تعلم التحدث باللغة الإنجليزية.

ويعد برنامج Cambly واحد من أشهر برامج تعلم اللغة الإنجليزية في العالم على غرار تطبيقات أخرى مثل موقع Preply ، وموقع Busuu ، وموقع إي اف انجلش لايف وغيرها.

غير أن تطبيق كامبلي يقدم مزايا متعددة مقارنة بنظيراتها، وأهمها كود خصم Cambly ، حيث يوفر التطبيق دقائق مجانية إضافية لمشتركيها بإستخدام كود خصم كامبلي.

وسأتطرق في هذه المراجعة عن هذا التطبيق الرائع وأهم الخدمات التي يقدمها البرنامج، من خصائص ومزايا وكذلك بعض عيوبه وكيفية استخدامه.

عرض لفترة محدودة
كود خصم كامبلي يمنح 15 دقيقة مجانا
رمز الكود: CAMBLY4HH
او اضغط هنا لتفعيه تلقائيا بعد التسجيل

ما هو كامبلي CAMBLY ؟

هو موقع تعليمي يوفر خدمة تعلم اللغة الانجليزية بالتركيز على تعلم المحادثة والاستماع عن طريق التحدث مع معلم لغة انجليزية من خلال مكالمات الفيديو.

أكثر ما يميز كامبلي أن به آلاف المعلمين للغة انجليزية، وجميعهم لغتهم الاصلية هي الإنجليزية، فهم ذوي أصول أمريكية، أو كندية، أو بريطانية أو أسترالية او نيوزيلندية وإلخ.

كما أن أغلبهم مؤهلين لمهنة التدريس، فمعظمهم بشهادات أو بخبرة في تعليم اللغة الإنجليزية.

يمكن التعلم على موقع كامبلي في أي وقت وفي أي مكان فطريقة استخدامه سهلة للغاية إذ يمكنك تحميل التطبيق على الهاتف النقال أو يمكنك أخذ دروسك من جهاز كمبيوتر عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع الخاص بهم.

من يمكنه الاستفادة من تطبيق كامبلي؟

تطبيق كامبلي

برنامج كامبلي مناسب لأي شخص يتطلع إلى تحسين مستواه في الإنجليزي بكل جوانبه. ويقدم مجموعة متنوعة من البرامج التي تستهدف الأفراد الراشدين، وكذلك الأطفال عبر برنامج كامبلي كيدز.

كما يستهدف الشركات الراغبة في تحسين مستوى موظفيها اللغوي سواء من تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية أو تعزيز المعرفة بها أو تقوية جانب معين من اللغة أو التعمق في تعلم تخصص معين، حيث يمكن أن يساعد برنامج Cambly في تلبية الأهداف اللغوية المختلفة.

خدمات كامبلي انجليزي

  • دورات اللغة الإنجليزية للمبتدئين :

يضم هذا الخيار مواضيع المحادثة الأساسية التي تحتاج إليها كمبتدئ مثل الحديث عن السينما والتلفزيون وغيره.

  • دورات اللغة الإنجليزية المتوسطة :

يحتوي هذا الخيار على مواضيع المحادثة المتوسطة واللغة الإنجليزية للأعمال، كما تضم أيضا مجموعة من الدورات الإبداعية والتي تهم عموما العناية بكوكبنا ، والحياة في عصر الإنترنت، وغيرها.

  • دورات اللغة الإنجليزية المتقدمة :

تهتم هذه الدورات بمواضيع المحادثة المتقدمة التي يحتاجها الأفراد ذوي مستوى جيد في اللغة الإنجليزية وكذلك الراغبين في تعزيز لغتهم في مجال الأعمال.

  • التحضير لامتحانات اللغة الإنجليزية :

يمكّنك هذا الخيار من التحضير بشكل مكثف لاختبارات اللغة الإنجليزية مثل IELTS Speaking Mock و IELTS Speaking )الأجزاء 1 و 2 و 3 (

  •  الإعداد للمقابلات الوظيفية :

تستطيع بهذا الخيار التدرب مع معلمك على الأسئلة المشتركة التي قد تصادفها في اختبار وظيفي باللغة الإنجليزية.

  • كامبلي كيدز :

برنامج خاص يهدف إلى تعليم الانجليزي للأطفال دون سن الخامسة عشرة عبر التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية اعتمادا على مناهج أمريكية خاصة بالأطفال ويمكنك زيارة موقع كامبلي كيدز عن طريق هذا الرابط.

  • كامبلي المهني :

إذا كنت ترغب في تحسين مستوى موظفي شركتك في اللغة الإنجليزية، فهذه النسخة موجهة إليك ويمكنك الدخول اليها عبر هذا الرابط من هنا.

مزايا كامبلي :

يقدم تطبيق Cambly مجموعة من المزايا التي يتميز بها عن منصات تعلم الإنجليزية الاخرى، من أهمها:

  • يضم مجموعة متنوعة من الدروس التعليمية التي تخدم هدفك.
  • امكانية اختيار المدرس الخاص بك حسب تفضيلاتك الشخصية والتواصل معه مباشرة بشكل فردي.
  • موقع كامبلي يمنح مكالمة فيديو مجانية مع أي معلم تختاره مدتها 15 دقيقة ويمكنك الحصول عليها كهدية بالنقر على هذا الرابط لتجربة الموقع حيث يمكنك أخذ فكرة بسيطة عن كيفية عمله.
  • يمنح كامبلي شهادة رمزية مختومة منه بعد تلقي 10 ساعات من الدروس الخصوصية.
  • يمتاز أنه موقع خاص بالتحدث بالإنجليزية فقط، بعكس باقي مواقع تعليم اللغات الاخرى والتي تكون شاملة للغات كثيرة لتعلمها وهذا قد يسبب في ضعف جودة تعليمهم للانجليزية.
  • دروس كامبلي دروس خاصة، يعني أنك ستتلقى الدروس بشكل فردي في مكالمة الفيديو ، وليست دروس جماعية كالتي يوفرها EF English Live.
  • يتم تسجيل جميع المكالمات وأرشفتها تلقائيًا في حسابك لتستطيع مراجعة دروسك السابقة في أي وقت كما يمكنك حذف هذه المكالمات لاحقًا .
  •  تستطيع تحديد مدة الدورة والأوقات التي ترغب في الدراسة فيها حسب رغبتك الشخصية.
  • تستطيع اختيار المعلم بناءً على المتطلبات التي تريدها لتحقيق أقصى استفادة منه مثل لهجة المعلم، وجنسه، ومؤهلاته، ونوعية دروسه، وشخصيته.

عيوب كامبلي

بالرغم من مزايا كامبلي المتعددة، فهناك بعض العيوب والتي يمكن التغاضي عنها للفوائد التي يقدمها الموقع ، ومن أهم هذه العيوب:

  • صعوبة استفادة المبتدئين من الصفر في تعلم الانجليزية، فكامبلي لا يناسب من لا يملك معرفة بسيطة بالانجليزية، بإعتباره موقع يعتمد على التواصل التفاعلي، الأمر الذي يعتبر مستعصيا على المبتدئين في اللغة الإنجليزية دون الاستعانة بالترجمة الفورية.
  • المدة التجريبية قصيرة نوعا ما، ولكن يمكنك زيادة المدة بإستخدام كود: CAMBLY4HH لزيادة الدقائق المجانية التجريبية.
  • لمن يهتم بتعلم لغات غير الانجليزية فموقع Cambly غير مناسب لذلك فهو يقدم دروسًا في اللغة الإنجليزية فقط بينما توفر بعض التطبيقات الأخرى مثل موقع ايتاكي وموقع Busuu العديد من اللغات الاخرى لتعلمها.

طريقة الاشتراك في كامبلي

طريقة الاشتراك في كامبلي

طريقة الاشتراك في كامبلي سهلة وبسيطة الاستخدام، ما عليك سوى التسجيل كمشترك جديد عبر هذا الرابط ثم الذهاب الى الصفحة الرئيسية لاستخدام الدقائق المجانية الى خيار اشتراك او Subscribe للاشتراك في احدى خطط كامبلي ، ومن ثم اختيار المدة الزمنية للخطة التي تريدها وفقا لوقتك وميزانيتك، ثم وضع كود التخفيض الخاص بك وبعدها اختيار الدفع باستعمال إحدى الوسائل المتاحة أمامك وهي تختلف بحسب دولتك، ثم البدء في التعلم.

كود خصم Cambly وتفعيله

هناك نوعين من كود خصم كامبلي ستستفيد منهم :

  • الكود الأول: كود الدقائق المجانية وهو CAMBLY4HH ، وهو رمز الدقائق الإضافية المجانية الذي ستفعله بعد تسجيلك في كامبلي مباشرة بدون الحاجة إلى تفعيل اشتراك مدفوع.
  • الكود الثاني: كود خصم كامبلي لتخفيض سعر الاشتراك المدفوع، والذي ستتحصل عليه كرسالة إلكترونية من كامبلي عبر الايميل الذي سجلت فيه على Cambly.

عرض لفترة محدودة
كود خصم كامبلي يمنح 15 دقيقة مجانا
رمز الكود: CAMBLY4HH
او اضغط هنا لتفعيه تلقائيا بعد التسجيل

إلغاء الدفع التلقائي وتجديد الاشتراك في كامبلي

يعتمد موقع Cambly على نظام تجديد الاشتراك التلقائي لدى انتهاء مدة الدورة كاملة. على سبيل المثال، إذا قمت بالاشتراك في دورة ثلاثة أشهر، سيقوم Cambly تلقائيًا بتجديد الاشتراك لثلاثة أشهر أخرى بعد انتهاء مدة الأشهر الثلاث الاولى، أي سيقوم بسحب الأموال أتوماتيكيا من بطاقتك الائتمانية.

لهذا، فإذا كنت لا ترغب في الاستمرار لدورة اشتراك أخرى، فسيتعين عليك بعد الاشتراك في الدورة أن تقوم بإلغاء تنشيط ميزة التجديد التلقائي يدويًا والموجودة في إعدادات Cambly في الملف الشخصي.

ولكن تذكر أنك إذا قمت بإلغاء التجديد التلقائي، فسيتم أيضًا إلغاء عرض الخصم الذي قمت بتفعيله لدى الاشتراك، وسيتعين عليك البحث عن كود خصم آخر لاحقًا.

طريقة التعلم على موقع كامبلي

موقع كامبلي

بعد التسجيل في كامبلي بإستعمال بريدك الإلكتروني، كل ما تحتاجه هو كاميرا هاتف او ويب، وميكروفون واتصال ثابت بالإنترنت، وكل ما عليك فعله بعد ذلك هو التواصل مع مدرس وطبعا يكون ذلك بعد فلترة خيارات ملفات المعلمين الموجودين اونلاين أمامك واختيار المعلم الذي يناسبك وفقا لملفه واعتمادا على احتياجاتك وتفضيلاتك التي تريدها في المعلم.

المعلمون عموما سيتم تصنيفهم بحسب خيارات الفلترة التي تختارها، إما (مبتدئ، متوسط، متقدم)، ولهجتهم إما (امريكية، أسترالية، بريطانية وغيرها) وكذلك حسب شخصيتهم إما (ظريف وصبور، مرح واجتماعي، مثقف).

ويحتوي ملف كل معلم على سيرته الذاتية وتجاربه، ويرفق كذلك بفيديو تعريفي قصير. وبالتالي فجميع الوسائل متاحة أمامك لإيجاد معلم جيد. يمكنك الإقتصار على معلم وحيد تتلقى على يده جميع الدروس أو تنويع المعلمين حتى يتسنى لك التواصل مع أشخاص مختلفين.

يمكنك التواصل مباشرة مع المعلم والاتصال به أو أخد موعد معه حسب الجدول المعروض على صفحته. حيث أن أخذ موعد مهم جدا كونه سيمكنك من الاستمرار في تلقي الدروس مع معلميك المفضلين.

مدة الدروس على كامبلي تتراوح بين 15 دقيقة او 30 دقيقة او ساعة وذلك بحسب اختيار الباقة التي ترغبها وعدد الدقائق والأيام التي تناسب جدولك مع اختيار الوقت المناسب لبدء الدرس. وتأكيد الحجز سيكون عن طريق إرسال رسالة إلكترونية إليك.

الدروس جميعها ستكون مسجلة كفيديو ويمكنك الرجوع إليها في أي وقت للإطلاع عليها والاستفادة من أخطائك أثناء الحصة، وتعتبر هذه الميزة مهمة أيضا لمراجعة دروسك.

كما يتم تحديث ملخص حول تطور مستواك على تطبيق Cambly ، حيث ستجد في صفحة الفيديوهات المسجلة للحصص ؛ عدد المعلمين الذين تواصلت معهم، وكذلك عدد الدقائق التي قضيتها على برنامج Cambly.

أهم النصائح لتعلم فعال

بنامج كامبلي

التسجيل على برنامج Cambly لوحده ليس كافيا لتطوير مستواك اللغوي دون الإلتزام بمجموعة من الأمور للإستفادة من الكورس. وإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على تطوير مستواك في اللغة الإنجليزية بشكل فعال في كامبلي:

  1. حاول اختيار مدة الدقائق التي تلائم ميزانيتك وأهدافك التعليمية.
  2. من المستحسن استخدام جهاز الكمبيوتر للاتصال بالمعلمين لأن مكالمة الفيديو على تطبيق الهاتف بواجهة كلاسيكية ولا تقدم خيارات إضافية كالتي تقدمها واجهة المكالمة على الكمبيوتر.
  3. اختر المعلم من خلال تقييمه الذي يظهر على ملفه لضمان جودة الدرس، ولا بأس بتجريب عدد لا بأس به من المعلمين حتى تتمكن من ايجاد المعلم المثالي.
  4. احرص على تحديد أهدافك من الدرس قبل كل حصة وإخبار معلمك عن ما تود تعلمه حتى يتسنى لك الإستفادة الكلية من دقائقك.
  5. تأكد من أن لديك اتصالاً جيدًا بشبكة الأنترنت قبل بداية كل حصة حتى لا تضيع وقتك دون استفادة.
  6. الحجز المسبق للجلسة والالتزام بمواعيدك حتى لا يتم خصم حصتك من الدقائق منك.
  7. احرص على استعمال جميع دقائقك في وقتها المحدد لتفادي ضياع الدقائق المتبقية التي لم تستخدمها.
  8. مراجعة الدروس من حين إلى آخر وإعادة مشاهدة الفيديوهات التي تضم محادثاتك التي تمت أرشفتها حتى تتمكن من تحسين ذاكرتك اللغوية وعدم نسيان ما تعلمته.
  9. لا تتردد في طلب المساعدة من معلمك كلما استعصى عليك فهم أمر ما ولا تنزعج من ارتكاب الأخطاء، فهي الوسيلة المثلى للتعلم.

اسعار كامبلي في الاشتراك المدفوع

تختلف اسعار خطة Cambly بناءً على عدد الدقائق والأيام والأشهر التي تختارها، ويتم عرض الأسعار بالعملة المحلية لبلدك.

في البداية قم بإعداد جدول دراسي أسبوعي من خلال تحديد عدد الدقائق التي ترغب في دراستها يوميًا. يمكنك الاختيار بين 15 دقيقة، 30 دقيقة أو 60 دقيقة يوميًا.

بعد ذلك، حدد عدد الأيام التي ترغب بالدراسة فيها خلال الأسبوع.

وأخيرًا، حدد ما إذا كنت ترغب في الالتزام بالكورس لمدة شهر واحد أو ربع سنة (بخصم 10٪) أو سنة كاملة (بخصم 25٪).

ويشير كامبلي إلى اختيار مدة الأشهر على أنه “اختيار مستوى الالتزام” فكلما اخترت مدة أطول لالتزام الدراسة فيها، كلما قل المبلغ الذي ستدفعه.

  • وبالنسبة إلى سعر الخطة الأقل كلفة، أي 15 دقيقة يوميًا مرتين في الأسبوع، يكلف الإشتراك فيها 52$ للشهر الواحد في الخطة الشهرية، و 47$ شهريا لخطة 3 أشهر، و 39$ شهريا لخطة السنة الكاملة.
  • أما سعر الخطة الأغلى للإشتراك، أي 60 دقيقة في اليوم، وخمسة أيام في الأسبوع، يمكنك توقع دفع 269$ شهريًا على خطة الشهر الواحد، و 242$ شهريا لخطة ربع السنة أي 3 أشهر ، و 202$ شهريا بالنسبة للخطة السنوية.

لسوء الحظ، لا يقدم Cambly أية فصول دراسية أو خطط مجانية ولكنه يقدم دقائق تجريبية مجانية .

كما أنه يقدم خاصية الاستفادة من دقائق اضافية على كامبلي بدعوة أصدقائك عبر مشاركتهم رابط الاحالة الموجود في حسابك على تطبيق Cambly ، فمثلا بإمكانك الحصول على دقائق اضافية بمجرد تسجيل أصدقائك سيتحصلون على 10 دقائق مجانًا، وعندما انتهائهم منها، ستحصل بدورك على 5 دقائق مجانية. أما عندما يقرر صديقك الاشتراك في كامبلي المدفوع، فستتحصل على 60 دقيقة مجانًا.

الخلاصة

بشكل عام، إذا كنت تتطلع إلى تعلم اللغة الإنجليزية أو تعزيز معارفك فيها، فإنني أوصي بشدة استخدام برنامج Cambly ، فالبرنامج كما ذكرت سابقا يوفر باقات متنوعة من الدروس، ومعلمين من دول مختلفة.

كما يعتبر المنهج التعليمي للبرنامج، الذي يعتمد على التفاعل بين المدرس والطالب طريقة فعالة للتعلم . لذلك من المهم المشاركة الفعلية في المحادثات وعدم الخوف من ارتكاب الأخطاء.

 في الأخير أنصح بالإستفادة من الدقائق المجانية التي يخولها البرنامج لمشتركيه الجدد بإستخدام كود CAMBLY4HH حتى يتسنى لك اكتشاف خصائصه وتحديد إذا كانت المنصة توافق مستوى تطلعاتك أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى